التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطبيقات تعلم اللغات

 تعلم اللغات المختلفه من اهم الامور التي تحصل على اهتمام الوالدين

فيحرص الكثير من أولياء الامور على تعليم ابنائهم اللغات المختلفه 

منهم من يعتبر اللغة العربية هي اهم اللغات ويحرص على تعليم ابنائه لها 

بكل جد، أضع بين ايديكم مجموعة من التطبيقات التعليمية والمناسبة للأطفال 

في تعلم اللغة العربية عن طريق اللعب:

تطبيق عدنان معلم اللغة العربية
هو تطبيق يُعنى بتعليم الاطفال على اسس وقواعد اللغة العربية
 انقر على الرابط التالي لتحميل اللعبة على انظمة IOS:
.
.
.
.
ومنهم من يعتبر ان اللغة الانجليزية هي من أهم اللغات في العصر 
الحالي فيصب الوالدين جل اهتمامهم في تعليم 
اطفالهم للغة الانجليزية
ولعل تعلم اللغات غير اللغة الأم قد تكون من الأمور 
الصعبة نسبياً على الأطفال في تعلمها 
فمن الإستراتجيات الفعالة والمساعدة في تعليمهم للغات 
هي استخدام الالعاب التعليمية عند تعلمهم للغات 
ومن تلك الالعاب تطبيق 

تطبيق LINGOKIDS
 وللتعرف اكثر على هذا البرنامج انقر على الرابط التالي:





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاسس التربوية التي تقوم عليها الالعاب التعليمية الرقمية

  الأسس النفسية والتربوية التي تقوم عليها فكرة الألعاب الرقمية التعليمية أولا: ً نظرية مالون ولبيير Malone-Lepper   للألعاب الرقمية التعليمية : يشير شيت هيدن  إلى رأى مالون ولبيير ونظريتهم في الألعاب الرقمية التعليمية فهي "نظرية شاملة لتصميم الألعاب الرقمية التعليمية " تبنى على ثلاثة محاور هي (التحدي ـ الخيال ـ الفضول). الهدف من هذه النظرية هو "الحصول على محكات يكمن الرجوع إليها عند   تصميم بيئات تعليميه من خلال الألعاب الرقمية. · التحدي: وهو الاسم الذي نطلقه على الشك في تحقيق الهدف، وقد حدد مالون ولبيير أربع طرق للغموض في الألعاب التعليمية يمكن ان تحقق التحدي وهى(وضع مستويات متعددة من الأهداف ـ وضع أهداف وإضافة شروط ـ إخفاء بعض المعلومات ـ العشوائية في التحرك لبلوغ الهدف) . · الخيال: و يشير مالون ولبيير إلى الخيال على انه الصور الذهنية التي يضعها الشخص للأشياء المادية والأوضاع الاجتماعية)، وهذا الخيال هو الذي   يجعل ال بيئات التعليمية  تعليميه أكثر إثارة للاهتمام. وأشار إلى أن الخيال يمكن أن يكون إما عرضي يعتمد على الأوهام   والخيال. ...

التحديات التي تواجه المعلمين في استخدام الالعاب التعليمية.

ملفات الإنجاز الإلكتروني وتحسين العملية التعليمية

  اشارككم احد الدراسات التي قمت بالإطلاع عليها وكانت تحتوي على العديد من المعلومات القيمة حول استخدام ملفات الانجاز الالكترونية و دورها في تحسين العملية التعليمية "ملفات الإنجاز الإلكتروني وتحسين العملية التعليمية" E. Portfolio   إعداد أ . د .   زينب محمد حسن خليفة أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية   –   جامعة عين شمس   مقدمة أكدت نتائج البحوث والدراسات التربوية, على أهمية استخدام ملفات الإنجاز في التقويم باعتباره أداة تقويمية موضوعية فعالة, ولما يتميز به ملف الإنجاز من مميزات أهمها الانتقائية والتأمل, مشيرة لوجوب أن يكون المعلم انتقائياً في اختيار وثائقه, وتبني أسلوب التفكير التأملي للاستفادة من تجاربه وخبراته السابقة. ويعد توظيف ملف الإنجاز الإلكتروني E – Portfolio في العملية التعلمية التعليمية إحدى طرق توظيف ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه العملية, حيث ازدادت أهمية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في التعلم ازدياداً مطرداً في الميدان التربوي, كونه يوثق الأداء للمعلم والطالب, ويشجع على التفكير التأملي. كما أنه يعد أداة تقويمية موضوعية تعين الم...